منوعات

لا عذر بعد اليوم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي الكرام اخواتي الفاضلات

هذا المقال هو بالاصل منشور في الفيس بوك احببت ان انشره على نطاق اوسع من الفيس بوك لأن المدونة لها متابعين من كل مكان واتمنى ان يكون فيه حافزاً لنا جميعاً للعمل الجاد للقفز بواقعنا الحاسوبي والتقني في اقرب وقت لأن الوقت من ذهب والعالم كله حولنا يسابق الزمن لتحقيق القفزات النوعية في كل شيء:

حقائق واستنتاجات:
الى اخوتي الحاسوبيين من كل التخصصات والمراحل والاعمار اهديكم هذه الحقائق:
– اليوتيوب اليوم يحتوي الالف الشروحات لكل شيء من الذرة للمجرة في عالم الحاسوب وما زال اخوتنا الابطال يشرحون وينشرون الفيديوهات عن كل شيء بشكل يومي (وهو شيء لم يكن متوفراً قبل 10 او 20 سنة مضت).
– الانترنت عموماً مليء بعشرات المواقع التي توفر اسئلة واجوبة وامكانية طرح الاسئلة وتلقي الاجوبة بشكل شبه مباشر (قد يستغرق الحصول على الجواب من بضع دقائق الى بضع ساعات في اسوأ الاحتمالات).
– العشرات من المختصين موجودون بشكل دائم على الانترنت وفي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات والمواقع وهم يعرضون خدماتهم للأجابة على اي سؤال ولشرح اي شيء غير مفهوم ولرسم الطريق للمبتدئين في المجالات المختلفة.
– المواقع الاجنبية من ناحية اخرى توفر كل شيء ايضاً وبشكل اكثر احترافية وسرعة وجدية وهي متاحة لكل من يعبر حاجز اللغة ويجعلها صديقاً له بدل ان تكون البعبع الذي يخيفه ويبقيه بعيداً عن عالم الاحتراف والخبرة.
– نحن نرى كل يوم كيف ان العمر لم يعد عائقاً امام التخصص فهناك اليوم مبرمجون ومهندسوا شبكات وتحكم وروبوتكس بأعمار 11 سنة واقل وهناك من بدأوا مسيرتهم مع الحواسيب بأعمار اربعينات وخمسينات ومع ذلك حققوا انجازات يشار لها بالبنان.
– المواقع التي تقدم كورسات وشهادات تقنية مجانية (او رخيصة) اليوم تعد بالمئات وبكل اللغات.

daily-motivation
هذه الحقائق وغيرها الكثير مما لا يتسع المجال لذكرها توصلنا الى الاستنتاجات التالية:
– لم يبق عذر لمختص حاسوب في ان يبقى يشتكي من صعوبة المناهج او المواد الاكاديمية او المنافسة في سوق العمل فكل شيء متوفر وهو يحتاج فقط قوة وعزيمة وصبر على التعلم.
– لم يبق للعرب عذر في البقاء كمستخدمين في مجال الحاسوب وتقنيات المعلومات وقد صار لزاماً ان تكون اهدافنا المستقبلية (للمستقبل القريب) التجمع في مجاميع صغيرة او متوسطة والبدء بأنشاء شركات لتقديم مختلف الخدمات من برمجة التطبيقات (للحواسيب والسيرفرات والاجهزة الذكية واللوحية) الى برمجة مواقع الانترنت الى بناء انظمة الحماية والمتحكمات وغيرها من حاجات الشركات والحكومات والافراد وما اكثرها واكثر عائداتها المالية لمن يمتلك الجرأة والمهارات القيادية لبناء فريق متكامل ومبدع.

motivation-picture-quote-get-started-motivation
واخيراً:
– لا تدرس لكي تنجح فقط وانما ادرس لكي تبني مستقبلك في عالم اليوم والغد.
– لا تتكاسل عن اكتساب مهارات التواصل والتعاون مع الاخرين والعمل بروح الفريق فهذا هو سر النجاح في عالم اليوم والغد.
– اجعل الشهادات سلماً لك لتحقيق شيء ولا تجعلها عائقاً امامك يمنعك عن الابداع بحجة امتلاك الشهادة فلا خير في شهادة لا تخدم صاحبها ولا غيره ولا تُستغل في انجاز شيء حقيقي.
– لا تيأس حين ترى غيرك قد بدأ معك وابدع وانت لا تزال مبتديء فالوصول متأخراً خير من عدم الوصول مطلقاً وقابليات البشر متفاوتة ولكن تذكر ان لكل مجتهد نصيب.
وعذراً للأطالة ومن الله التوفيق
#الثورة_الحاسوبية_العربية_قادمة
#العلم_للجميع
#لا_تيأس
#لا_عذر_بعد_اليوم

motivation-picture-quote-motivation-jim-rohn

تحياتي للجميع واتمنى مشاركة المنشور في كل مكان ان اعجبكم واحببتم ان تشاركوننا نشر الفكرة والتحفيز 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s